ملاحظه: (جميع ما يطرح في المنتدى من مواضيع وردود لا يعبر عن رأي إدارة المنتدى وإنما يعبر عن رأي كاتبه )
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتهذا الإعلان لا علاقة لنا بهالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "جيمس برادلي"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماجدالسفري
مشرف متميز
مشرف متميز
avatar

عدد الرسائل : 362
العمل : معلم
تاريخ التسجيل : 11/05/2009

مُساهمةموضوع: "جيمس برادلي"   الإثنين مارس 22, 2010 1:12 pm



منقول





لن يتمكن "جيمس برادلي"، من حضور حفل تكريم المسلمين الجدد، الذي يقيمه "المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات" في جدة مساء اليوم الجمعة ، بحضور وزير الشؤون الإسلامية السعودي، الشيخ صالح آل الشيخ.




فمن المقرر أن يجتمع الوزير مع نحو 749 مسلما جديدا، لن يكون بينهم برادلي، ليكمل الرقم 50 بعد 700، بعد أن اختطفه الموت على حين غرة، وذهب إلى بارئه، بعد يوم واحد فقط من استلامه وثيقة إسلامه.



"جمال" هو الاسم الذي اختاره "برادلي"، بعد أن سار على هدي محمد بن عبد الله، النبي الأمي القرشي، بعد "صراع داخلي كبير"، استمر لأكثر من ثلاثة عقود، كما يقول نائب مدير المكتب وسط جدة فيصل الشامي لـصحيفة "الوطن" السعودية ليعلن بعده برادلي القادم من بلاد الغيم والضباب، رغبته في الدخول للإسلام، وهو في العقد السادس من العمر (63 سنة).





رغم التحذيرات التي واجهها "برادلي"، من قبل أهله في المملكة المتحدة، قبيل قدومه للسعودية، منذ كان عمره 31 ربيعاً، ليعمل فيها قرابة نصف عمره الآخر، الـ 32 ربيعاً، في شركة سعودية خاصة، كمستشار ، كانت وصايا ذويه وأصدقائه في بريطانيا تدور حول تحذيره، من الدخول في الإسلام، وتجنب الاحتكاك مع المسلمين، وهو المسيحي البروتستانتي، المنتمي لمذهب من أشد المذاهب تعصباً بين المذاهب المسيحية، تجاه الدين الإسلامي.



"



برادلي" لم يستطع البقاء طيلة حياته عاملا بنصائح أهله وذويه. غير قادر على أن يبقى في عزلة أبدية، تحول بينه وبين الاحتكاك بعامة المسلمين، حيث يقول في تعليقات بعيد إسلامه بلحظات،:"شاهدت المحبة، والود، والتراحم، والتعامل بين المسلمين، وسماحة هذا الدين، ويسر أحكامه، ووجدت في الإسلام ما لم أجده في ديانتي المسيحية، أو في أي ديانة أخرى من حسن".


طهارة داخلية




يذكر أحد العاملين بمكتب الحمراء الدعوي بجدة، ويدعى "حفظ الرحمن حبيب"، أنه بعد إعلان "جمال" الشهادتين قال له "إنني أشعر بنظافة وطهارة داخلية، وكأنني أغتسل من جديد، غسلا قلبياً".





ويضيف حبيب "أشرقت بصيرته حباً في هذا الدين، لِما وجده من ترحاب وبشاشة في استقباله من قِبل دعاة المكتب، الذين احتضنـوه وفرحوا برغبته في التعرف على الدين الإسلامي، وبـدؤوا يعطونه الجرعات الإيمانية، ويخبرونه عن الإسلام، وتعاليمه، وأحكامه، ومبادئه الأساسية، إلى أن اقتنع تماماً بالإسلام، وأشهر إسلامه، ونطق بالشهادتين".




وبعد دخوله في الإسلام، داهمه المرض، وشعر بآلام في صدره، ليكتشف بعد الفحوصات الطبية، خللا في القلب، لينتقل بعدها إلى العاصمة البريطانية لندن، لإجراء عملية جراحية عاجلة في قلبه، ويعود بعدها إلى بوابة الحرمين جدة، قبل ليال معدودة من شهر رمضان 1428، لتوافيه المنية بعد يوم واحد من استلام وثيقة إسلامه، حيث وجده" مسؤوله" في العمل قد فارق الحياة في شقته، هادئا مطمئنا.




أبلغ الداعية الأمريكي عمر بيل أهل "برادلي" بوفاته، وطلب منهم لكونه مسلماً، دفنه بالبقاع المقدسة بمكة المكرمة، لكن أهله رفضوا ذلك وطلبوا جثمانه، ليدفن بمسقط رأسه بمنطقة "بريست كوت" بمدينة "ليفربول" شمال غرب إنجلترا.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
باسم عساف
عضو مبدع
عضو مبدع
avatar

عدد الرسائل : 647
العمر : 19
العمل : طالب جامعي
تاريخ التسجيل : 07/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: "جيمس برادلي"   الإثنين مارس 22, 2010 1:43 pm

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبدالله محسن العامري
عضو مبدع
عضو مبدع
avatar

عدد الرسائل : 237
العمل : طالب متوسط
تاريخ التسجيل : 08/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: "جيمس برادلي"   الأربعاء مايو 12, 2010 6:15 am

شكرا لك ننتضر جديدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
"جيمس برادلي"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الاسماعيلى يفاوض "والى موافى"
» شاهدوا اليوم :"ساعة رياضة"..تقييم المشاركة الجزائرية في كأس أمم افريقيا
» هديتي بشهر رمضان الفضيل ... الرائع سعد العطري في البوم " في سما الحب "
» أول مؤلفات زياد الرحباني/شعر/ "صديقي الله"
» الكاتشو الايطالي """ ميلان يعثر """"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الحوار العام-
انتقل الى: